الفريق سعد الدين الشاذلي لـ الوفد: المقاومة العراقية قادرة علي نسف خطوط البترول

الفريق سعد الدين الشاذلي
أكد الفريق سعد الدين الشاذلي انه لا يمكن لأي قوة عسكرية ان تحمي الآبار وخطوط البترول التي تمتد لأكثر من ألف كيلو متر كاملة. وأوضح ان عملية تفجيرها ليست مستحيلة. واضاف ان المقاومة العراقية قادرة علي تنفيذ تهديداتها بنسف خطوط وآبار البترول. وأشار الشاذلي في تصريحات لـ الوفد إلي عدم قدرة جيش الاحتلال الموجود في العراق علي حماية آبار البترول، لأن ذلك سيكون علي حساب الامن الداخلي العراقي. وأوضح ان قوات الاحتلال لا يمكنها السيطرة الكاملة علي العراق بعد ان تكبدت القوات المحتلة أضعاف الخسائر التي وقعت في بداية الحرب العراقية- الامريكية.
وقال الشاذلي: ان الولايات المتحدة استخدمت كل اوراقها في العراق ويتضح هذا من التركيز علي الاهداف المدنية العراقية. وهذا ليس جديدا علي امريكا صاحبة التاريخ الاسود فيما يتعلق بضرب المدنيين وقتلهم.
وأضاف ان غزو العراق كان يهدف للاستيلاء علي النفط العراقي وهذا ما فهمه العراقيون وأشعل المقاومة.
وقال الشاذلي: ان الولايات المتحدة تحاول ان تقحم الأمم المتحدة في العراق خوفا علي قواتها الموجودة داخل العراق بعد انسحاب بعض القوات الموالية لها في الغزو، وأن الايام القادمة ستكون اكثر صعوبة علي جيش الاحتلال الأنجلو- أمريكي.

أعلن الفريق سعد الدين الشاذلي رئيس اركان حرب القوات المسلحة الاسبق ان الايام القادمة ستكون سوداء علي قوات الاحتلال الامريكي. وأكد الشاذلي قدرة المقاومة العراقية علي نسف خطوط البترول بعد عجز امريكا عن حمايتها. وأشار الشاذلي إلي ان التركيز علي قتل الجنود والضباط يزيد من اوجاع الولايات المتحدة. وأوضح الشاذلي ان افضل استراتيجية عسكرية للتعامل مع الاحتلال هي سياسة اضرب واختفي.
وحذر الشاذلي في الحوار المنشور معه علي الصفحة الثالثة بالوفد من تسليم السلطة للعراقيين في وجود قوات الاحتلال الامريكي. وقال الشاذلي ان الولايات المتحدة لا يمكنها السيطرة علي العراق بعد ان تكبدت قواتها خسائر كبيرة بفعل المقاومة العراقية.
وقال ان امريكا تتصرف في العراق الآن بطريقة عشوائية وتركز علي الاهداف المدنية. وطالب الشاذلي قادة المقاومة العراقية باتباع أسلوب حرب العصابات وحذرهم من ان تكون حربا نظامية بين جيشين بل يجب ان تكون شعبية وغير نظامية حتي لا يعرف العدو متي وأين ستأتي الضربة؟!

حوار فاطمة بن عبد الله الكراي